متفائل منارة ماسية متميز المنتدى
عدد الرسائل : 693 العمر : 38 المدينة : أينما ذكراسم الله في بلد ..عددت ذاك الحمى من صلب أوطاني الوظيفة : صانع للحياة الكنية : أبوعزام القحطاني هوايتي : الدولة : : تاريخ التسجيل : 03/12/2007
بطاقة الشخصية مرئي للميع: أريد أن أطير في السماء
| موضوع: نحن .. والآخرون الخميس أبريل 03, 2008 3:26 am | |
| نحن نريد الآخرين كما نحب .... وكما نريد ، لاكما هم عليه ...
وهذا خطأ نقع فيه بعفوية .. وفي غفلة من إدراكنا
فالناس شيء آخر غير مانحب وغير مانريد .. ولكي يكون لنا أصدقاء لابد أن نتقبلهم كما هم عليه لاكما نحب ونشتهي .
فالناس ليسوا رغباتنا ... وليسوا النماذج التي نتعشقها .. وتتطلع اليها احلامنا .
الناس رغبات .. ونماذج .. وأنماط وإذا التقت معنا حينا فإنها قد تكون خطا موازيا
أو معاكسا احيانا أخرى .. وإذا أثارت اهتمامنا في مواقف .. فقد تخيب آمالنا في
مواقف أخرى .
والذي يضع آماله في الناس سوف يصطدم بكثير من المعوقات ويرتطم بمجموعة من المثبطات قد تؤدي
الى الخيبة ... والفشل الذريع .
فنحن كثيرا نتقد شخص ما على موضوع ، لماذا ؟ لأنه لم ينزل على اهوائنا .. ولو حكمنا العقل قليلا
لوجدنا لكل انسان استقلاليته في التفكير ، فليس من المنطق أن تجد الكل يفكر كما تفكر أنت .
وتعليق اي شخص على موضوع ما لابد فيه من مراعاة مشاعر الطرف الآخر
والشخص اللبق الحكيم المحب للآخرين هو الذي يعالج الموضوع بطريقة ليس جرح
لأحد بل ربما صحح ذلك بطريقة اكثر جذبا واهتماما .
| |
|
فتى غامد منارة تطل على الجميع
عدد الرسائل : 878 العمر : 34 المدينة : جدة الوظيفة : طالب الكنية : أبو محمد هوايتي : الدولة : : تاريخ التسجيل : 15/12/2007
بطاقة الشخصية مرئي للميع: 10
| موضوع: رد: نحن .. والآخرون السبت أبريل 05, 2008 5:33 am | |
| مشكوووووووووووووووووووووووووور حبيبي المتفائل ع الموضوع الأكثر من راااااااااااااااااااااااااااااااااااااائع أحـــــســــــنــــــــــت تقبل مروري | |
|
داهية العرب مشرف منارة المواضيع العامة
عدد الرسائل : 215 العمر : 42 المدينة : مدينة الصحوة الوظيفة : منارة الحائرين الكنية : أبو عمر الدولة : : تاريخ التسجيل : 20/08/2007
| موضوع: رد: نحن .. والآخرون السبت أبريل 05, 2008 4:44 pm | |
| موضوع جميل جدا وهو من المواضيع التي تخدم مفهوم تربوي عميق جدا وهو : سعة الأفق بالإضافة إلى تقبل الآخر المخالف (( أقصد المسلم )) ليس في كل شيء لكن في الأمور التي يقبل فيها الاجتهاد والخلاف | |
|